تناول عين الجمل يساعد في حماية القلب من خلال خفض الكولسترول - مجلة إيمي

إعلان اعلى المقالة

الأربعاء، 28 يناير 2015

تناول عين الجمل يساعد في حماية القلب من خلال خفض الكولسترول


زيت عين الجمل الجوز له فوائد في خفض الكولسترول

وفقاً لدراسة حديثة قام بها باحثون من جامعتي تافتس وبنسلفانيا الأمريكيتين, فإن تناول عين الجمل أو زيته يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من خلال آلية خفض مستوى الكولسترول في الدم. حيث أظهرت الدراسة دور الزيت الذي يوجد في عين الجمل (الجوز) الذي يلعبه في الحفاظ على صحة القلب.

وتشير "بيني كريس إيثرتون" أستاذة التغذية الشهيرة في جامعة بنسلفانيا إلى أنهم كانوا يعرفون دور عين الجمل في النظام الغذائي للحفاظ على صحة القلب, ولكنهم لم يكن يعرفون ما هي هذه الآلية بالتحديد. حيث أوضحت إيثرتون أنهم أصبحوا قادرين الآن على تحديد هذه الآلية من خلال زيت الجوز الذي يساهم في تحسين صحة القلب بوجه عام.

كان الباحثون قد قسموا المشاركين وكلهم يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم إلى 4 مجموعات, الأولى كانتن تحصل على 85 جراماً من عين الجمل الكامل والثانية كانت تحصل على 6 جرامات من قشور عين الجمل والثالثة كانت تحصل على 34 جراماً من عين الجمل منزوع الدهن والأخيرة على 51 جراماً من زيت عين الجمل.
وأظهرت النتائج التي نشرت مطلع الشهر الحالي في مجلة التغذية ارتباط زيت عين الجمل بخفض مخاطر الإصابة بمشاكل القلب, حيث ساعد تناوله في خفض مستوى الكولسترول السيئ LDL مع زيادة مستوى الكولسترول الجيد HDL.

وتوضح "كلير بيرمان" باحثة علوم التغذية في جامعة بلنسلفانيا أن دراستهم قد أظهرت دوراً حاسماً لزيت عين الجمل في تحسين صحة القلب من خلال آلية خفض مستوى الكولسترول في الدم. ويشير الباحثون إلى أن زيت الجوز يحتوي على حمض الألفا لينولينيك وجاما توكفيرول وفيتوستيروليس وهو ما قد يفسر النتائج الإيجابية لزيت عين الجمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقالة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *